محافظ الدقهلية يقرر غلق عدد ٣٠ معمل تحليل ومنشأة طبية لغياب الإشتراطات الصحية وإدارتها بالمخالفة للقانون ويشدد على اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة حيالها
_*_*_*_*_*_*_*_*_*_*_*_*_*_*_*_*_*_*_*_*_*_*_*
قرر الدكتور /أحمد الشعراوي محافظ الدقهلية في إطار الجهود المبذولة لمراقبة المنشآت الطبية من خلال الحملات المكثفة بنطاق المحافظة غلق ٣٠ معمل ومنشأة، وقد شدد على سرعة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفات واتخاذ التدابير اللازمة لمنع تكرارها.
جاءت قرارات محافظ الدقهلية بعد الاطلاع على التقرير الذي عرضه الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية عن نتائج المرور يوم ٢١ مارس الجاري.
حيث قامت إدارة العلاج الحر التابعة للإدارة العامة للطب الوقائي بمديرية الشئون الصحية بالدقهلية بالمرور على عدد من المنشآت الطبية وتبين وجود عدد ١٩ معمل تحاليل بمراكز بلقاس، دكرنس،منية النصر،المنصورة،شربين،المنزلة،بني عبيد،طلخا،المطرية، لا تتوفر بها الاشتراطات الصحية والفنية،
وعدد ١١ منشأة طبية تزاول النشاط بالمخالفة للقانون ٢٠٠٤/١٥٣ ،منها ٢ عيادة بالمنصورة عيادة واحدة بالجمالية ،٦ عيادات بمركز بلقاس ،وعيادة بمدينة المنزلة، وعيادة بمدينة ميت غمر .
وأكد المحافظ على استمرار جهود قطاع الطب الوقائي بمديرية الصحة مشيدا بما تقوم به المديرية من حـملات للتفتيش على المنشآت الطبية حرصاً على صحة وحياة المواطنين.




ygr 30lulg fhg]rigdi